حذر المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون، بيب جوارديولا أن التدريب في الدوري الممتاز لن يكون سهلاً، ولكن واثق في نهاية المطاف أن المدرب الحالي لبايرن ميونيخ سوف ينجح في إنجلترا.
جوارديولا سوف يتم استبداله لمانويل بيليجريني على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي بمجرد انتهاء الموسم الحالي، في ما ستكون أول رحلة له مع كرة القدم الإنجليزية.

ويعتبر الكاتالوني كما يمكن القول أنه أفضل مدرب في العالم، ولكن في حين فيرجسون أشاد بصفاته إلا أنه قال “سيكون من الصعب بالنسبة لجوارديولا أن العمل مع كرة القدم الإنجليزية، مانشستر سيتي قاموا بخطوة قوية في الحصول عليه، ولكن بيب لن يجد السهولة، الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليست سهلاً”.



فيرجسون واصل تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس “كل مدرب أجنبي جاء إلى إنجلترا سوف يقول لكم ذلك، أرسين فينجر كان يتحدث عن ذلك بعد أشهر قليلة من قدومه وحتى جوزيه مورينيو أيضاً، بيب سيحقق النجاح، ولكنني لا أعتقد أنه سيكون قادراً على تكرار ما فعله في برشلونة لأنه كان على مستوى عال، وكانوا أفضل”.

وتابع أسطورة التدريب “لا شك بيب قد عُرف عنه أخلاقيات رائعة في العمل، إنه يطالب بذلك في كل دوراته التدريبية، ومن يعتقد أنه العمل بجد في مانشستر سيتي لن يستمر طويلاً، لديه قدرة كبيرة على التدريب، لا شك في ذلك”.

واختتم “هذا هو جمال الدوري لدينا، أرسنال، مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي وتوتنهام يريدون أن يفعلوا شيئاً والآن، بالطبع، ليستر سيتي هناك، من الذي يقول أنهم لا يستطيعون الفوز باللقب في الموسم المقبل؟”.

إرسال تعليق

 
Top