اعترف مدرب بوروسيا دورتموند توماس توشيل أن بيب لجوارديولا سيتم افتقاده في ألمانيا عندما يغادر بايرن ميونيخ لمانشستر سيتي.
المباراة الأخيرة لجوارديولا مع بايرن ميونيخ ستكون مساء غد السبت عندما يواجه بطل الدوري الألماني نظيره دورتموند بقيادة توشيل في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا.
بعد قدومه إلى أليانز أرينا في صيف عام 2013، مدرب برشلونة السابق نجح في الفوز بألقاب متتالية للدوري في كل عام، ولكنهم لم يتجاوزوا الدوري ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وخلال حديثه في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، يوم الجمعة، قال توشيل “فرق جوارديولا دائماً تمتلك شيئاً خاصاً، إنها دائماً شيئاً خاصاً لقياس نفسك ضده فهي أفضل وبيب هو أفضل أيضاً، لذا رحيله سيكون خسارة كبيرة لكرة القدم الألمانية.
وواصل “بالطبع، يمكنني أن أقول أنه سوف يكون لطيفاً أنني لن أواجه فريقه، لكنه سأكون أكثر صدقاً عندما أقول أنه سيُفتقد في ألمانيا”.
وقد أُعجب توشيل في أول موسم له مع فريق بروسيا دورتموند بعد أن تم استبدال يورجن كلوب، مؤكداً على أنه سعيد مع التقدم الذي حققه الفريق طوال موسم 2015/16.
وأضاف “إننا لم نتعمد أن ننأى بأنفسنا بعيداً عن أي شيء فعله كلوب، نحن لم نحاول أن نكون مختلفين مع دورتموند، بالطبع لا، لقد حاولنا فقط مساعدة الفريق على التطوير وفعل ذلك بطريقتنا الخاصة”.
توشيل اختتم تصيرحاته “ما يهم أكثر هو أن تستطيع أن ترى ما يجب على اللاعبين فعله، إنها مسألة الأخذ 

والعطاء، تحاول مساعدتهم جميعاً للوصول إلى مستوى جديد من اللاعبين، والمدرب يحاول دائماً فعل ذلك”.



إرسال تعليق

 
Top